بيان من جمعية التبادل الثقافي المغربية بهولندا

أوت 30, 2007

إننا في جمعية التبادل الثقافي المغربية بهولندا نتأسف كثيرا لما يحدث من أعمال إجرامية ضد العمال المنجميين المعتصمين بجبل عوام، وندين بشدة الهجوم الهمجي والتصرفات اللاانسانية التي يتعرض لها العمال المنجميون من طرف العناصر الظلامية وأجهزة القمع.
هذه التحرشات والممارسات البشعة المتمثلة في الضرب والسب والشتم والاعتقال تتم دون أن يتحرك ساكن في صفوف المعنيين بالأمر ونقصد هنا الحركة النقابية والأحزاب السياسية والجمعيات الأخرى وأجهزة الإعلام الصامتة باستثناء مجموعة من المناضلين الحقوقيين والنقابيين وبعض الفروع النقابية.
كما ندين بصرامة دور أجهزة الدولة التي تتفرج على ما يقع بل أصبحت طرفا فيه واختارت جانب الباطرونا لردع صمود ونضال العمال المعتصمين، يظهر هذا جليا عندما توصلنا صبيحة اليوم بخبر الاعتداء على مجموعة من العمال المعتصمين الذين نقلوا إلى المستشفى بسبب إصابتهم بجروح .
إننا في جمعية التبادل الثقافي المغربية بهولندا نعلن تضامننا الكامل مع العمال المعتصمين ونؤازرهم في محنتهم ونضالهم الكفاحي النبيل والمشروع، ونشد بأياديهم حتى يسقط الظلم والعدوان ويتم تحقيق جميع المطالب المشروعة.
كما نعلن أننا سنقوم بواجبنا النضالي لفضح هذه الممارسات اللاانسانية في صفوف الجالية المغربية والمنظمات الحقوقية والنقابية والسياسية وبهولندا بما تأتى لنا من إمكانيات.

تحية نضالية من هولندا – 6 غشت 2007
المكتب المسير للجمعية –
سعيد فكري
منى صاحب
جمال الوجدي

أضف تعليق